تجربتي الشخصية لفقدان الوزن

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله، كنت دائمًا انسانة مهتمة برشاقتي و صحتي طل الوقت، و عدد كبير من الناس يسألوني عن سر رشاقتي او سر فقداني للوزن”مرحلة ما قبل الامومة” 🙂 و بهذا البوست حابة اشارككم  بالاشياء اللي كنت اعتمدها لفدان الوزن و المحافظة على الرشاقة! 

تغيير نمط الحياة 

اولا من المهم ان اذا كنا نبي نخسر وزن لازم و ضرووووري جدا ان نعتمد نمط حياة صحي. شنو يعني نمط حياة صحي؟ يعنييكون الاكل الصحي و الخالي من الدهون اهو اكلنا المعتاد، و اذا كان اكل البيت مو صحي مثل مجبوس دجاج او مطبق زبيدي لازم يكون الاكل بمقدار جدًا صغير يعني مثلاً ٤ ملاعق كبيرة عيش #رز مع قطعة دجاج مثلا فخذ دجاجة واحد .. فقط!! مو تاكلون ٤ ملاعق و تذوقون ثنتين زيادة بعدين 

و نمط الحياة الصحي لازم تعتمدينه كإسلوب معيشة مو فترة رجيم تلتزمين فيه لمدة شهر او شهرين و بعدين ترد حليمة لعادتها القديمة! لذلك انصحكم انكم تركزون على انكم تتعودون على كميات الاكل القليلة و الابتعاد عن الاكلات الدسمة عشان يكون الموضوع بالنسبة لكم روتين مو اسلوب حرمان من الاستمتاع بوسيلة الترفيه الوحيدة للكويتيين ! هههه 

شخصيا ما احرم نفسي من الحلويات و الكيك و حلو القهوة> لكن ارد و اقول اني اكل بكميات قليلة جدا مثلا احط لي حلو بصحن الاستكانة! اكله و استمتع فيه و يكفيني .. او مع الوقت راح اتعود عالكمية و راح يكفيني! 

السناك المعتمد (وجبة خفيفة) مهم 

شي ثاني وااايد احرص عليه  اهو اني بعد كل وجبة اجهز لي سناك جدا صحي و خيااااالي لحرق الدهون .. الا و هو اقصص مكعبات اناناس مع شرايح كيوي و كوب شاي اخضر .. التزم بهالسناك بعد كل وجبة و عادي اشرب كوبين شاي اخضر مو شرط واحد فقط .. هالسناك هذا كان السبب بان الاكل و الوجبات السريعة ما كانت تزيد وزني ماشاءالله بتااتا! 

الرياضة: 

للامانة ما كنت ملتزمة بالرياضة وايد.. لكن اللي كنت التزم فين الفترة و الثانية اهو الدراجة الهوائية بالبيت ،، تقريبًا يوميًا العب عليه لمدة ١٥ الى ٣٠ دقيقة فقط.. صح ان الدراجة الهوائية تعتبر من الاجهزة الرياضية التقليدية و يمكن اغلبنا نستهين فيها كوننا تعودنا على وجودها الاساسي بكل بيت، لكن للعلم ترى تمرين لمدة خمس دقايق على الدراجة الهوائية يحرق ٦٥ سعرة حرارية! لا تستهينون بهالمقدار البسيط مع الاكل الخفيف و الصحي راح تشوفون فرق خيالي.

بالنهاية .. هذه مجرد تجربة شخصية نفعتني سنين ،، و حبيت اشارككم فيها للفائدة، خصوصًا ان مهم جدًا ان اي شخص يفقد وزنه بطريقة صحية بعيد عن التكميم و الجراحة اللي يقولون ان لها اضرار على المدى البعيد 

سلام 

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s